الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*26 ألفاً فازوا .. بشقق الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة

المصدر جريدة الجمهورية 3/2/2016

بهجت الوكيل

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. أنه يتم حاليا الانتهاء من كل إجراءات الاستعلام الميداني والدراسة الائتمانية الخاصة بالمتقدمين المقبولين بمشروعات الإسكان الاجتماعي بكل من مدن : السادات وبدر وبرج العرب الجديدة وبني سويف الجديدة وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة وطيبة الجديدة والقاهرة الجديدة ومدينة مرسي مطروح ومشروع دهشور - 6 أكتوبر بالجيزة.

وأشارت الدكتورة مي عبدالحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري إلي أن عدد الطلبات المستوفاه للشروط علي المشروعات المختلفة بلغ 159595 طلبا وعدد الطلبات غير المستوفاه بلغ 23797 طلبا وذلك من إجمالي عدد 183392 عميلا. تقدموا علي كل المشروعات بالإعلانات الثلاثة. التي سبق الاعلان عنها في يوليو 2015 في حين أن إجمالي عدد الوحدات المتوافرة في كل المدن بلغ 26544 وحدة الأمر الذي أدي إلي تطبيق الأولوية المعتمدة من مجلس الوزراء في هذا الشأن لترتيب المستحقين وفقا لمعايير محددة بكل المشروعات التي تزيد أعداد المقبولين بها علي أعداد الوحدات المطروحة فيها. بحيث يمنح 5% لذوي الاحتياجات الخاصة ثم يتم منح أولوية للأسر "متزوج ويعول" صاحبة الدخل الاقل ثم الأعلي. يليها الأسر بدون أطفال ثم يأتي في نهاية الأولويات الأعزب.

وأكدت رئيس مجلس إدارة الصندوق أننا بدأ بالفعل في تسجيل ملفات المواطنين بكل من مشروع القاهرة الجديدة والذي بلغ عدد المستوفين للشروط به 77331 عميلا مقابل عدد وحدات يبلغ 1896 وحدة وكذلك بمشروع دهشور - 6 أكتوبر بالجيزة والذي بلغ عدد المستوفين للشروط به 64245 عميلا مقابل عدد وحدات يبلغ 12528 وحدة حيث يتم التعامل علي ملفات أصحاب الأولوية تباعا والانتهاء من الاستعلام الميداني عنهم هذا الاسبوع تمهيدا لتحويل المقبولين منهم للبنوك الممولة لدراستهم ومنح التمويل للمقبولين ائتمانياً منهم.

وقالت مي عبدالحميد إن الصندوق سيقوم بنشر بيان بأسماء أصحاب الأولوية علي موقعه الاليكتروني حتي يتمكن كافة المتقدمين من معرفة موقفهم بالمشروع دون التوجه لمقر الصندوق توفيراً للجهد والوقت وتيسيراً علي العملاء.

وفي ذات الإطار ووفقا لدورة العمل المعتمدة من الصندوق يتم إرسال رسائل نصية لكل من المقبولين والمرفوضين من الصندوق علي هواتفهم الخاصة بإبلاغهم بنتيجة الاستعلام. حيث يتم التنبيه علي المقبولين من خلال الرسالة بالتوجه لجهة التمويل التي سيتم التعامل معهم من خلالها للبدء في إجراءات منح التمويل وإنهاء التعاقد علي الوحدة السكنية. أما بالنسبة للمرفوضين فيمكنهم الاستفسار عن أسباب الرفض. والتظلم وتقديم الشكاوي. من خلال مركز الاتصالات الخاص بالصندوق.

تنشر الاسماء المستحقة للوحدات السكنية اليوم علي موقع "الجمهورية أونلاين".

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail01.asp

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع